نايل سات تردد 11430 رأسى

ماذا يعني احتفال محمد صلاح بهدفه أمام تشيلسي؟

14 أبريل 2019

ماذا يعني احتفال محمد صلاح بهدفه أمام تشيلسي؟

 

أحرز محمد صلاح نجم ليفربول، الهدف الثاني لفريقه فى شباك تشيلسي في المباراة النارية التي جمعت الفريقين على ملعب أنفيلد، في قمة الدوري الإنجليزي، وذلك في إطار الجولة 34 من مسابقة البريميرليج، فيما أحرز اللاعب السنغالي ساديو ماني الهدف الأول في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

 

وغموض احتفال صلاح بهدفه دفع الكثير للتساؤل ورغم أنه لم يفصح عن فكرة الاحتفال وقصده الرئيسي منه، إلا أن الحركة، التي قام بها تعتبر أحد الحركات الشهيرة في رياضة اليوجا، وتحديدا حركة "وضع الشجرة" أو الـ TreePose، وهى حركة تناسب جميع ممارسين اليوجا من المبتدئين وحتى المحترفين.

 

وتعتبر وضعية الشجرة، مخصصة فى الأصل للتوازن، فهى ترفع بشكل ملحوظ من درجة توازن الجسد، كما ترفع من قدرته على ضبط التنفس والوقوف على قدم واحدة دون فقدان التوازن.

 

وتبدأ الحركة بالوقوف على قدمين معا، ثم رفع قدم لتستند على الساق الأخرى من الداخلن مع وضع اليدين فى وضع الصلاة، والتنفس من 8 إلى 10أنفاس ثم الانتقال إلى القدم الأخرى، وعلى الرغم من أن الوضعية تبدو بسيطة لأول وهلة، إلى أن المبتدئين حينما يقومون بتجربتها يواجهون بعض الصعوبات فى الحفاظ على توازنهم خلال القيام بها.

 

 



أخبار مرتبطة