نايل سات تردد 11430 رأسى

تغطية خاصة لأداء الحجاج الركن الأعظم من الحج بالوقوف علي صعيد عرفات

11 اغسطس 2019

تغطية خاصة لأداء الحجاج الركن الأعظم من الحج بالوقوف علي صعيد عرفات

 

كشف الإعلامي نشأت الديهي عن استعدادات المملكة العربية السعودية لتأمين الحجاج والعمل على راحتهم، وقال إن حوالي مليونين و260 ألف حاج، ليلتهم في منى فيما يعرف بيوم التروية، 

 

ولفت "الديهي" في تغطية خاصة عبر فضائية  TeN، من على فوق جبل عرفات، اليوم السبت، إلى أن جميع الجهات العاملة في الحج أكملت استعداداتها في مشعر عرفة، وأن "جميع الخطط تسير حسب ما خطط لها، كما اطلعت وزارة الحج والعمرة السعودية مع وزارة النقل ‏والجهات الأخرى على مسار التصعيد إلى عرفات، وتوفير الخدمات وجاهزية المخيمات، والتواجد الأمني، وتوفير وسائل السلامة، والمراكز الصحية". 

 

وتابع: "الإجراءات الأمنية تسير على ما يرام، ووزارة الحج والعمرة بدأت منذ وقت سابق في البرامج التوعوية للحجاج في بلدانهم‏، حيث أصدرت لأول مرة تأشيرات الحج الإلكترونية من قبل وزارة الخارجية مما سهل الكثير من الإجراءات على الحجيج".

 

 

وأجرى الإعلامي نشأت الديهي، خلال لقاء له من على مشعر عرفات، عدة لقاءات بحجاج بيت الله الحرام، و خلال أداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات، وقال أحدهم من مركز قليوب: "أنا بحج للمرة الـ 14، ربنا يكتبها للجميع"، فيما دعا أحدهم لمصر من على جبل عرفات، قائلا: "تحيا مصر.. مصر".



أخبار مرتبطة